أنواع المدراء Things To Know Before You Buy

Wiki Article



إنه إهدارًا كبيرًا للمواهب أن نرى مديرًا كان يتطلع إلى تقديم أداء ممتاز في مجاله، فيجد نفسه الآن في مكتب كبير جديد مغمور بالأعمال الإدارية التي تجعله يشعر بالإحباط والتكاسل.

تقدم منصة بكه للمؤسسات العديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات، والتي تهدف إلى تطوير مهارات وصقل خبرات الموظفين، بما يساهم في خلق بيئة عمل صحية، وبما يلبي احتياجات كل مؤسسة، وذلك باستخدام التقنيات التدريبية والتعليمية الحديثة.

أمير منطقة القصيم يطلق اسم “العارض” على أول “درون” سعودية

- المدير المتسلط: وهو نوع من المدراء يصعب التعامل معه؛ حيث إنه متأثر بمنصبه، ويسعى لفرض سيطرته بكل الأشكال، وهنا يجب التعامل معه على أساس القوانين والمهام، وعدم إعطائه المجال للتحكم أو السيطرة؛ من خلال إبراز الشخصية القوية، والحضور الفعال، وحتى الخبرة الجيدة والثقة في النفس.

اقرأ أيضًا: أهمية التعاون بين الزملاء.. فوائد تُعزز كفاءة العمل

قد تتخذ الإدارة قرارات تشعل الغضب في نفوس الموظفين، مثل تسريح البعض منهم أو فصلهم تعسفيًا، وهو ما يخلق داخلهم الرغبة في الانتقام، لذلك يتعين على الإدارة منع تحول تلك الصراعات إلى عنف من خلال السماح للموظفين بدعوة زملائهم السابقين للعودة إلى العمل.

صعود لاري إليسون.. أوراكل تقود مؤسسها للمركز الثاني بين أثرياء العالم

دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

اقرأ أيضًا: أشهر سيدات الأعمال في العالم.. نماذج ملهمة للعمل الريادي

Share your ordeals and strategies for retaining work-everyday living harmony… Direct Product sales Gross sales What do you do in order to capitalize on growth in healthcare entrepreneurship?

«الموارد البشرية» تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل

كن قريبًا من مديرك بدرجة ما، واسأله عن أهدافه خلال العامين المقبلين على الأقل، لن يفصح لك عن مكنون ضميره بطبيعة الحال لكن يمكنك الاستنتاج من خلال كلامه وتمويهاته.

وفي الوقت ذاته، يميل كبار القادة إلى الاحتفاظ بالمدراء الوسطيين الذين يتمتعون بمهارات بيروقراطية اتبع الرابط وإدارية ولديهم قدرة على اللعب في الأوساط السياسية.

طلال أبو غزالة.. أيقونة الأعمال العربية وصاحب الإمبراطورية العالمية

Report this wiki page